تعديل التسجيل والانسحاب

بند (1): يجوز للطالب تعديل تسجيله بإضافة أو حذف مقررات خلال الأسبوعين الأولين من كل فصل دراسي رئيسي، أو الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الصيفي.

بند (2): لا يجوز للطالب حذف أي مقرر دراسي بعد أدائه امتحان منتصف الفصل الدراسي.

بند (3): يجوز للطالب الانسحاب من مقرر دراسي مع سداد المصروفات الدراسية المقررة له خلال الفترة التي تخصصها الكلية لكل فصل دراسي، وفي هذه الحالة يحصل الطالب على تقدير W في المقرر، ويرصد هذا التقدير في سجله الأكاديمي، ولكن لا يدخل في حساب متوسط نقاطه التراكمي. ويقوم الطالب بإعادة دراسة هذا المقرر الدراسي، إذا كان المقرر في خطته الدراسية، في فصل دراسي لاحق دراسةً وامتحاناً بعد سداد رسوم الخدمة التعليمية المقررة.

بند (4): لا يجوز للطالب الانسحاب من أكثر من مقررين في الفصل الدراسي أو الانسحاب من المقرر نفسه أكثر من مرتين طوال فترة الدراسة إلا بعد موافقة مجلس القسم المختص / اللجنة التنفيذية للبرامج التخصصية.

بند (5): إذا انسحب الطالب من مقرر مشروع التخرج 2 لأسباب لا يقبلها مجلس الكلية، عليه إعادة التسجيل في مقرري مشروع التخرج 1 ومشروع التخرج 2، مع مجموعة مشروع أخرى (إن وجدت) في الفصول الدراسية التالية، وذلك وفقاً للشروط التي يحددها التخصص في الفصل الدراسي الجديد.

بند (6): يجوز لمجلس الكلية الموافقة على انسحاب (اعتذار) الطالب من فصل دراسي بالكامل لظروف مرضية أو قهرية، ويحصل الطالب على تقدير (منسحب W) في كل مقررات هذا الفصل الدراسي، حيث يعد "غياباً بعذر مقبول"، ويرصد هذا التقدير في السجل الأكاديمي للطالب، ولكن لا يدخل في حساب متوسط نقاطه التراكمي، ويقوم الطالب بإعادة دراسة هذه المقررات الدراسية، إذا كانت إجبارية في خطته الدراسية، في فصل دراسي لاحق دراسة وامتحاناً بعد سداد رسوم الخدمة التعليمية المقررة.

بند (7): يتم عرض طلب الانسحاب / إيقاف القيد على مجلس الكلية للبت فيه، وذلك بحد أقصى فصلين دراسيين متتاليين، على أن يتم العرض على مجلس الجامعة للحصول على الانسحاب / إيقاف القيد الثالث الاستثنائي.